MASIGNASUKAv102
6510051498749449419

بورصة العملات المشفرة FTX تحصل على الموافقة الكاملة للتشغيل في دبي

 بورصة العملات المشفرة FTX تحصل على الموافقة الكاملة للتشغيل في دبي
أضف تعليقا
الجمعة، 29 يوليو 2022


قالت بورصة FTX للعملات المشفرة اليوم الجمعة إنها حصلت على الموافقة الكاملة لتشغيل بورصة وغرفة مقاصة تابعتين لها في دبي في الوقت الذي تمضي فيه الإمارة الخليجية قدما في خططها لتطوير قطاع الأصول الرقمية.
وقالت الشركة التي تتخذ من جزر البهاما مقرا لها إنها ستبدأ بتقديم مشتقات العملات المشفرة المنظمة وخدمات التداول للمؤسسات الاستثمارية في دبي بالإضافة إلى تشغيل سوق للرموز غير القابلة للاستبدال وتقديم خدمات أمناء الاستثمار.
وذكرت الشركة أن الخدمات ستكون مقدمة من منصة FZE، وهي وحدة تابعة لشركة FTX في أوروبا والشرق الأوسط.

الإمارات وصناعة العملات المشفرة

تسعى الإمارات إلى أن تصبح مركزًا رئيسيًا لقطاع الأصول الافتراضية حتى على الرغم من إبداء هيئات تنظيمية في دول أخرى مخاوفها بشأن هذه التقنية.
ومنحت دبي أيضًا ترخيصا لشركة Binance لإجراء بعض العمليات الخاصة بالأصول الافتراضية، وبعد ذلك كثفت بورصة العملات الرقمية التوظيف في الإمارة.
وحصلت FTX في البداية على ترخيص جزئي من السلطات في دبي في مارس آذار، وحينها قالت إنها ستنشئ مقرًا إقليميًا في الإمارة.

أداء العملات المشفرة في 2022

شهدت بتكوين أسوأ أداء ربع سنوي في الربع الثاني من العام الجاري منذ عام 2011 وأسوأ أداء شهري لها على الإطلاق.
فقدت أكبر عملة مشفرة في العالم حوالي 58% من قيمتها في الربع الثاني من عام 2022، وقد تم القضاء على حوالي 1.2 تريليون دولار من سوق العملات المشفرة بالكامل.
وسط هذه التراجعات، أعلنت شركات العملات المشفرة عن تسريح العمال وتتجه الصناعة نحو التوحيد من خلال عمليات الدخول في عمليات استحواذ.
ارتبطت عملة بتكوين ارتباطًا وثيقًا بحركة أسعار مؤشرات الأسهم الأميركية، وأثرت عمليات بيع الأسهم على بتكوين وسوق العملات المشفرة في ظل تخلص المستثمرون من الأصول الخطرة، في ظل قيام الفدرالي برفع أسعار الفائدة منذ بداية العام الجاري.