MASIGNASUKAv102
6510051498749449419

Sony وLego يدخلان عالم الميتافيرس باستثمار ملياري دولار في Epic Games

 Sony وLego يدخلان عالم الميتافيرس باستثمار ملياري دولار في Epic Games
أضف تعليقا
الثلاثاء، 12 أبريل 2022

في صفقة تسلط الضوء على الاهتمام المتزايد من قبل الشركات العالمية على عالم الميتافيرس، حصلت شركة Epic Games التابعة لـFortnite تمويلًا بقيمة ملياري دولار من قبل شركتي Sony وLego.
وأعلنت Sony أن الشركة ستستثمر في Epic Games نحو مليار دولار. لتنضم إليها Kirkbi، وهي شركة الاستثمار المملوكة من قبل Lego، بمبلغ مماثل. لتقدر قيمة Epic Games بحسب الصفقة عند 31.5 مليار دولار.
تأتي هذه الجولات التمويلية في أعقاب الشراكة التي أعلنت عنها Epic و Lego الأسبوع الماضي، والتي تهدف إلى المشاركة في تطوير عالم ميتافيرس مناسب للأطفال والعائلات. خاصة وأن لـLego ألعاب فيديو عديدة ناجحة مثل Star Wars وBatman.
ولقد شهد العالم الافتراضي في الفترة الأخيرة عاصفة من الشركات التي تود مواكبة ما يعتبره العديد من الخبراء بأنه المستقبل، حيث قام Mark Zuckerberg الرئيس النتفيذي لـFacebook آن ذاك بتغيير اسم شركته إلى ما هي اليوم Meta.
كما وبدأت العديد من العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك JPMorgan وSamsung و Nike في تجربة التكنولوجيا الخاصة بها وإطلاق منتجاتها في العوالم الافتراضية.
ففي الشهر الماضي، أعلنت شركة Nike أن ما يقارب من 7 ملايين شخص من حوالي 224 دولة قد زاروا Nikeland عبر منصة Roblox منذ افتتاحه قبل خمسة أشهر.
Nikeland تتيح للمستخدمين فرصة تجربة المنتجات الافتراضية بالإضافة إلى ممارسة  الرياضة مثل dodgeball.