MASIGNASUKAv102
6510051498749449419

الأسواق الأوروبية تغلق منخفضة وسط شكوك بشأن التعهدات الروسية الأخيرة بشأن أوكرانيا

 الأسواق الأوروبية تغلق منخفضة وسط شكوك بشأن التعهدات الروسية الأخيرة بشأن أوكرانيا
أضف تعليقا
الأربعاء، 30 مارس 2022

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الأربعاء بعد الجولة الأخيرة من المحادثات بين روسيا وأوكرانيا بهدف إيجاد حل للصراع.
أغلق مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا مؤقتًا على انخفاض بنسبة 0.7%، مع تراجعت أسهم قطاع التجزئة بنسبة 2.7% لقيادة الخسائر، في حين ارتفعت أسهم قطاع النفط والغاز بنسبة 3%.
وتراجعت شركة التعليم والنشر البريطانية Pearson بنسبة 7% تقريبًا بعد أن أسقطت شركة الاستثمار الأميركية Apollo محاولة الاستحواذ.
في مقدمة مؤشر Stoxx 600، ارتفع سهم شركة Telecom Italia الإيطالية بأكثر من 7% وسط تكهنات بشأن عرض شراء لوحدة خدمات المؤسسات التابعة لها.
كانت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ متفاوتة في تعاملات الأربعاء حيث يترقب المستثمرون التطورات المحيطة بالحرب في أوكرانيا.
تعززت معنويات المستثمرين يوم الثلاثاء بعد مفاوضات بين مسؤولين روس وأوكرانيين في تركيا، حيث زعم نائب وزير الدفاع الروسي أن موسكو قررت تقليص نشاطها العسكري بالقرب من العاصمة الأوكرانية.
وقال ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي، الذي تحدث بعد المحادثات في اسطنبول، إن روسيا ستبطئ عملياتها العسكرية بالقرب من كييف وتشرنيهيف من أجل إحراز تقدم في محادثات السلام.
وزعمت روسيا في السابق أنها ستقلص العمليات العسكرية في أجزاء أخرى من أوكرانيا لكنها واصلت تقدمها بعد ذلك.