MASIGNASUKAv102
6510051498749449419

استكمال الإجراءات لإنشاء أكبر مدينة صناعية في البصرة

استكمال الإجراءات لإنشاء أكبر مدينة صناعية في البصرة
أضف تعليقا
الاثنين، 21 مارس 2022


 أعلنت هيئة استثمار البصرة، اليوم الأحد، استكمال جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء أكبر مدينة صناعية في المحافظة، فيما أوضحت أبرز المشاريع التي ستنفذ فيها.

وقال رئيس الهيئة علاء عبد الحسين، إن "الإجراءات الخاصة بانشاء مدينة صناعية في المحافظة قد بدأت، وتم اختيار الموقع المناسب لإنشائها وعلى مساحة 1000 دونم وتم الحصول على موافقة الحكومة وهي الآن قيد الانجاز". 

وأضاف، أنه "سيتم استكمال جميع الموافقات القطاعية تقريبا بالتنسيق مع الحكومة المحلية"، مبينا أن "المدينة بمشروعها الاستثماري تعد أول وأكبر مدينة صناعية في المحافظة". 

وأشار إلى أن "المدينة ستحتوي على أكبر معمل للحديد والصلب في العراق، بطاقة تصميمية تصل إلى أكثر من مليون طن من حديد التسليح، وستكون البصرة مدينة للخدمات الاقتصادية واللوجستية وستسهم في تشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة". 

وأعلنت هيئة استثمار محافظة البصرة، في وقت سابق، منح إجازة استثمار لإنشاء المدينة الصناعية جنوب المحافظة، فيما أشارت الى أن كلفة المشروع بلغت 15 ملياراً و400 مليون دينار عراقي.

وقال رئيس الهيئة، علاء عبد الحسين في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هيئة استثمار البصرة منحت إجازة استثمار إلى (شركة النرجس العراقية) لإنشاء مدينة صناعية جنوب محافظة البصرة"، لافتا إلى أن "كلفة المشروع بلغت 15 ملياراً و400 مليون دينار عراقي وهو مشروع للمدينة التي ستضم سبعة معامل للبنى التحتية".

وأضاف، أن "المشروع سينجز خلال مدة أقصاها سنة واحدة"، مشيرا إلى أن "المدينة الصناعية التي سيتم إنجازها ستشمل 7 معامل ألمانية المنشأ مختصة بإنتاج الإسفلت ومعامل لصناعة غرف التفتيش والكونكريت إضافة إلى معامل متخصصة بصناعة حجر الأرصفة حيث سيكون إنتاجها ذا مواصفات عالية الجودة وكذلك سيسهم هذا المشروع في توفير فرص عمل كبيرة للعاطلين في محافظة البصرة".